الششتاوي: ترشحت نقيبا للمحامين ببرنامج شامل للخدمات والحريات

كتبت: حنان الليمونى


يخوض أسامة الششتاوي انتخابات نقابة المحامين علي منصب النقيب بهدف وضع حلول لكافة المشاكل التي تواجه مهنة  المحاماة والقضايا التي تواجه جموع المحامين من خلال رؤية موضوعية نابعة من قانون المحاماة نفسه وليست من نسج  الخيال او مستحيلة التنفيذ .

يعيش اسامة الششتاوي هموم ومشاكل المهنة منذ اللحظة الأولى لالتحاقه بنقابة المحامين ، فقد تصدي مع زملائه لمشروع قانون السلطة القضائية لاعتبار المشروع آنذاك المحامين اعوانا العدالة وليسوا شركاء فيها وقد كانت النقابة وقتها تدار من خلال لجنة قضائية بعد صدور قانون المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية القانون ١٠٠ مما ادي لبطلان انتخابات مجلس النقابة وبقوة المحامين ودون وجود مجلس انذاك تم التصدي لهذا المشروع الذي اراد إهانة المحاماة والمحامين فيما سمي بقانون مكي والزند .
كما تصدي مع زملائه لقرارات النقابة العامة بتنقية الجداول وبسببها تعرض للزوال من جدول المشتغلين من ٢٠١٦ وحني٢٠٢١ واعيد قيده مرة أخرى بعد تنفيذ حكم مؤيد من المحكمة الإدارية العليا ضد نقابة المحامين كما شارك ضمن هيئة الدفاع عن المستشار هشام جنينة إبان عزله من الجهاز المركزي للمحاسبات .
قرر الشتشاوي خوض الإنتخابات هذه المرة بعد سوء الحال الذي وصلت إليه نقابة المحامين ومهنة المحاماة واخفاق النقيب ومجلس النقابة في التصدي للمشكلات التي تواجه المحامين علي المستويين المهني والاجتماعي فقد تعرضنا جميعا للظلم في عدم معاملتنا طبقا لقانون المحاماة علي مستوي كافة مؤسسات الدولة من محاكم وأقسام شرطة وغيرها لوهن النقابة واضمحلال دورها الرسمي حتي باتت النقابة مرتعا للفساد.
كما تعرض المحامين للظلم في عدم توفير رعاية اجتماعية من نوادي ومساكن وفنادق ومستشفيات وأراضي تم الغاء تخصيصها وسحبها في أكثر من ١٩ محافظة .
يضيف الششتاوي:  لقد دخلت هذه الإنتخابات لتوفير الرعاية والحماية لجيل من المحامين يشعر بالياس والاحباط بسبب تجاهل مطالبه المشروعة وامنياته بوجود نقابة قوية تحميه وترعاه وتدافع عن حقوقه وتخدمه.
ويتعهد الششتاوي بصرف مكافأة شهرية للمحامي حال تدربه تتناسب والمتغيرات الاقتصادية تزداد في السنة الثانية بالاتفاق مع محامو الاستئناف والنقض بدعم من النقابة.
كما يتعهد بتفعيل معهد المحاماة وأكاديمية المحاماة وتشجيع البحوث القانونية والتعاون مع النقابات المهنية في الدول العربية والإفريقية بما يكفل المستوي المهني والثقافي واعداد كوادر شابة ترفع راية المحاماة وتقديم قروض ميسرة للمبتدئين لمعاونتهم علي فتح مكتب وتكوين مكتبة قانونية.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.