موظفو هيئات التأمين الصحي يواصلون إضرابهم ويبحثون وعود تنفيذ مطالبهم

  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
موظفو هيئات التأمين الصحي يواصلون إضرابهم ويبحثون  وعود تنفيذ مطالبهم
كتبت : أميرة سليم

يدخل إضراب العاملين بهيئة التأمين الصحي بمحافظة الإسكندرية الجزئي يومه الثالث منذ إعلانهم بدايته الأحد الماضي، للمطالبة برفع نسبة الحافز من 525% لـ625% مساواة بالأطباء العاملين بالهيئة، ولتحديد نسبة ثابتة تُصرف تحت بند بدل المخاطر لجميع العاملين والإداريين بالهيئة لا تقل عن 400 جنيه.

 

وقال أحمد مدني من اللجان الطبية بمحافظة الإسكندرية، إن الإضراب مستمر لأنهم لا يعلموا مدى جدية الوعود التي تم تقديمها بتنفيذ مطالبهم من اتحاد العمال ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، في اتصال هاتفي بمقر النقابة العامة للمهن الصحية بالقاهرة، مؤكداً على أنهم لا يطالبوا سوى بمساواتهم بكافة العاملين بالهيئة.

 

 

وأضاف مدني لـ " واثق" ، أنهم لا يحتاجون لموارد جديدة أو منحة من الدولة كي يتم الاستجابة لمطالبهم، موضحاً أن الهيئة هي التي تتكفل بالإنفاق على العاملين بها، ولديها مصادر دخل ثابتة تستطيع أن توفر منها ما يطالب به كافة العاملين والإداريين بهيئات التأمين الصحي على مستوى الجمهورية.

 

 

فيما قال محمد عليوة رئيس نقابة المهن الصحية بدمياط إن الأزمة بدأت بسبب أن هيئة التأمين الصحي خصصت بدل مهن طبية للعاملين بالهيئة، وأن الدكتور علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي رفع نسبة الحافز للعاملين والإداريين لنسبة 75% ولكن أصدرت اللجان والمستشفيات التابعة للهيئة قراراً بربط صرف نسبة 50% منه بتقييم المديرين، ما اعترض عليه الإداريون واحتجوا عليه، وطالبوا بمساواتهم بكافة العاملين بالهيئة.

 

 

 

علِّق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق