البيئة تنظم حملة نظافة بمحمية وادى الجمال بمشاركة المجتمع المحلى

  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
 البيئة تنظم حملة نظافة بمحمية وادى الجمال بمشاركة المجتمع المحلى
كتبت: أميرة سليم

 استمرارا لجهود وزارة البيئة  لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية لحماية الموارد الطبيعية نظمت محمية وادى الجمال بقطاع حماية الطبيعة بالوزارة حملة نظافه مكبرة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية ودورها فى الحفاظ على الثروات الطبيعية و التنوع البيولوجي بتفعيل مبدأ الإدارة التشاركية للموارد الطبيعية بين المحميات الطبيعية والمجتمع المحلي و ذلك بالتعاون مع مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة . 

و تعد الحملة استمرارا لمبادرة الحفاظ على الموارد الطبيعية لتفعيل مبدأ الإدارة المستدامة للمحميات بإشراك المجتمع المحلي فى الحفاظ على المحميات الطبيعية بالإضافة إلي رفع الوعى بأهمية المحميات الطبيعية و كيفية الاستمتاع بها مع المحافظة عليها، علاوة على التعريف بأهمية محمية وادى الجمال و دور الشباب و المجتمعات المحلية فى الحفاظ علي مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي.
كما تأتى الحملة كمشاركة للمحمية بالاحتفال بالعيد القومى لمحافظة البحر الأحمر و ذلك بمشاركة المجتمعات المحلية كعنصر أساسى لعمليات تنمية و تطوير المحميات الطبيعية. 
شارك فى حملة النظافة جمعية أبناء العبابدة بالإضافة إلى جمعية السياحة و البيئة كممثلين للعاملين بالسياحة البيئية بالمنطقة كذلك عدد من المتطوعين علاوة على العاملين بالمحمية 
و أشارت د يسرية حامد مدير مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة أن الحملة شملت رفع المخلفات من بعض أجزاء منطقة الساحل بالمحمية على ان يتبع ذلك عدد من حملات النظافة و التوعية بأهمية المحميات الطبيعية و العمل على جذب السياحة اليها خلال الفترة القادمة .
جديرا بالذكر أن محمية وادى الجمال تقوم بالعديد من الانشطة للتوعية بأهمية المحميات و ذلك بالتعاون مع مشروع البرنامح البيئى للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة من اجل تنمية المجتمعات المحلية داخل و حول المحمية كما يعمل المشروع على رفع امكانيات و قدرات المجتمعات المحلية مهنيا ولتوفير آليات جديدة لتوليد الدخل لهم كأحد أساليب الإدارة التجريبية التي من شأنها إنجاح عوامل صون المحميات و مواردها الطبيعية القائم على مشاركة المجتمعات المحلية تحقيقا لاهداف التنمية المستدامة.

 

Image may contain: 1 person, standing and outdoor

علِّق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق