ابناء النيل بالخارج وهمسه عتاب

  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
ابناء النيل  بالخارج وهمسه  عتاب
د. محمد النجار

 

رمضان والايام الطبيه قادمه والرغبه مطلوبه  لنفتح قلوبنا ابناء النيل بالخارج وبلاد المهجر بالصفاء والولاء والانتماء للوطن  الام مع اهلنا واخواتنا بالخارج و بكل ذوق ومحبه وادب  بين ابناء الوطن بالداخل والخارج. ومن تسلمو اخيرا موقع سن الواهنين بالداخل.

ماذا يريد الكادحون بالخارج من ابناء الوطن والداعمون له بالخارج والداعمون لأهلهم بمصر الذين يقدمون للوطن كل ما لديهم كل عام.

  35  مليار دولار بمختلف عملات العالم تم تحويلها للوطن الام محتفظون لأنفسهم بفتات الفتات. من اجل الحياه لهم والمعيشة في بلاد الغربه والمهجر

حتي في أشد اللحظات احتياجا للدوله للعملات الحره.  يتفاعل  جنود الوطن بالخارج لتلبية نداء الوطن واحتياجاته. في ربط الحزام علي البطون من اجل ان يبقي الوطن صلبا دائما ، ولكن  فى صدمه  لابناء النيل في الغربه كان هناك قرارا صادما لهم من  بعض أعضاء البرلمان  هو إلغاء واجب والتزام. الدوله ومنذ عهد الرئيس الراحل العظيم السادات بعوده رفات ابناء الوطن للوطن  وقد حس. البعض من الأعضاء الخارجيه المصريه وشركه مصر للطيران بعدم أعاده الرفات وتركها بالثلاجات بدول العالم. حتي يتصرف اهل الموتي والاصدقاء بجمع مبلغ أعاده الرفات. وإصدار التعليمات في عدم ألمساعده والإشراف علي عوده الرفات نظرا لقله إمكانيات. الدوله وزواره الخارجيه. وحدث هذا ويحدث في دول العالم والدول ألعربيه. ودوّل الخليج وبقاء الرفات لمدد كبيره في الثلاجات حتي يتسني لنا مغتربي مصر لجمع التبرعات التي يحتاجها الرفات  ،  هل هذا ما يستحقه ابناء الوطن بالخارج   يا حضرات نواب البرلمان المعبر عن قوي الشعب،  بدلا من ان يقولوا تؤخذ من فوائد تحويلات  العاملين بالخارج  او زكاه مال من أموال الشعب الذي هم منه  ، ونطمع فى دور اكبر لوزاره الهجره والوزيرة النشيطه والتى  تتحمل مصاعب كثيره و عرفتها مصر تحاول فعل المستحيل لحل بعض المشاكل برغم قله الإمكانيات.  والوزيرة ليست غريبه عنا فقد كانت موظفه بالسفاره المصريه بروما. وبعدها بالامارات  قبل تعينها وزيره للهجره وكما يعلم جميع  الموظفين بالسفارات او القنصليات بالخارج لا يهمه الا محاوله إتمام مهام عمله المكتبية  وحصوله علي مرتبه ومخصصاته ومكافآتهم داخل مبني  السفاره منعزلا عن مواطني ابناء وطنه وخاصه في الدول ألعربيه والافريقيه اما بالدول الاوربيه والأمريكيتين وأستراليا وكندا فالوضع مختلف نظرا للمستويات الثقافي والديمقراطي  وبدون خوف ورياء وحاجه ابناء السفاره لمساعده ابناء الجاليات هناك في امور حياتهم الخاصه لعدم معرفتهم لظروف هذه الدول طبيعيا ولغويا ،

لذا ولحسن الحظ السيده الوزيره تعمل جاهده لمعرفه مايدور وتدرك ان الكثيرون من المغتربين وليس المهاجرين لهم مشاكل كثيره حتي فيما بينهم  نظرا لعدم الأمان  كأجانب  بدون حمايه وامان من السفاره وأعضاءها وقت الحاجه

فرجاء من القلب للرئيس السيسي بتدخله الحازم في لم شمل ورعايته ابناء الوطن اصدار اوامره وتعليماته لاعاده رفات ابناء مصر  كما كان في عهد العظيم الراحل أنور السادات   ورمضان كريم .

.. نائب رئيس  النقابه العامه للعاملين بالخارج

 

علِّق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق