افتتاح معرض الاثار الغارقة بمدينة لوس انجلوس بكاليفورنيا

  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
افتتاح معرض الاثار الغارقة بمدينة لوس انجلوس بكاليفورنيا
كتب : حسين العوامى

افتتح الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلي للاثار منذ ساعات قليلة معرض " المدن الغارقة: عالم مصر الساحر" و ذلك بقاعة مكتبة رونالد ريجين الرئاسية بمدينة أوس انجلوس بولاية كاليفورنيا في محطته الثالثة بالولايات المتحدة الأمريكية.

و خلال الكلمة التي ألقاها دعي د. وزيري الشعب الأمريكي الي زيارة مصر و الاستمتاع بحضارتها العريقة.
و اوضح انه خلال الافتتاح سأله الحاضرين عن الاكتشافات الحديثة التي أعلنت عنها وزارة الاثار خلال الفترة القليلة السابقة و انهم راغبين في السفر الي مصر للاستمتاع بمشاهدة تلك الاكتشافات التي وصفوها بالرائعة، كما اعربوا عن سعادتهم بما قامت به الوزارة من افتتاحات للعديد من المشروعات الاثرية و خاصة المتاحف و تطوير بعض المناطق و المواقع الاثرية من بينها منطقة اهرامات الجيزة مما سيزيد من عدد الليالي السياحية لهم في القاهرة للذهاب لتلك المتاحف و المناطق والاستمتاع بمشاهدة الاثار الخاصة بها.

جدير بالذكر ان هذا المعرض سيستمر في قاعة رونالد ريجن الرئاسية حتي ١٢ ابريل ٢٠٢٠ و انه يضم ٢٩٣ قطعة أثرية كان قد تم انتشالها من مدينتي هيراكلون وكانوبيس بالميناء الشرقي لمدينة الاسكندرية وميناء ابي قير. ومن أهم القطع المعروضة؛ تماثيل ضخمة للآلهة إيزيس وسيرابيس وتماثيل لأبي الهول، هذا بالإضافة إلى بعض الحلي والأدوات المنزلية.

بدأت رحلة هذا المعرض عام ٢٠١٥، حيث تم عرضه في معهد العالم العربي في فرنسا تحت عنوان (اوزيريس، اسرار مصر الغارقة) ثم انتقل إل المتحف البريطاني بانجلترا حتي أنهى رحلته في مدن أوروبا في مدينة زيورخ بسويسرا، ثم بدأ رحلته بالولايات المتحدة الامريكية بمدينة سانت لويس بولاية ميسوري ثم مينابولس.

Image may contain: 1 person, standing, sky and outdoor

 

علِّق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق