شرب الماء يساهم في الوقاية من كورونا

  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
 شرب الماء يساهم في الوقاية من كورونا
واثق ..وكالات

تسبب الفيروس "كورونا"، فى إصابة أكثر من 75000 شخص في شهرين وأكثر من 2100 حالة وفاة، ما تسبب فى ذعر عالمى، خاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ العامة.

 

وأفضل تفسير لهذا الانتشار السريع للفيروس هو أنه يتم تمريره عبر قطرات من السعال أو العطس، فعندما تصل هذه القطرات المحملة بالفيروسات من شخص مصاب إلى أنف أو عيون أو فم شخص آخر، فإنها يمكن أن تنقل المرض.

 

وقدم موقع "vox" تقريرًا مفصلًا عن كيفية انتقال الفيروس بهذه السرعة وفقًا للعديد من الدراسات والأبحاث التى أجريت

الفيروس يهدد الجهاز التنفسى

 

تنقسم أمراض الجهاز التنفسي بشكل عام إلى فئتين: الجهاز التنفسي العلوي - التهابات الأنف أو البلعوم أو الحنجرة، مثل نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية؛ وأمراض الجهاز التنفسي السفلي، مثل الالتهاب الرئوي الذي يصيب الرئتين.

 

ووفقًا للأبحاث فإن فيروس السارس الأصلي الذي انتشر في جميع أنحاء العالم عام 2003 كان يتكاثر في الخلايا العميقة داخل الرئتين ويسبب الالتهاب الرئوي.

 

أما الفيروس الجديد "كورونا" هو مرض مختلف، يمكن أن يؤدي أيضًا في النهاية إلى التهاب رئوي، ولكن بشكل شديد، بل وأكثر خطورة بسبب عدم ظهور الأعراض إلا بعد أسبوعين من دخول الفيروس الجسم.

قد ينتشر الفيروس من خلال المرحاض.. كيف؟

 

أكد الباحثون فى الورقة البحثية المنشورة بموقع "ويب ميد" الطبي، أن الفيروسات بشكل عام يمكن أن تنتقل من خلال المرحاض، فعند ملامسة سطح ملوث تنتقل على الفور الفيروسات.

 

وأشار الباحثون، إلى أن فيروس كورونا، والمنتشر حديثًا من الفيروسات النشطة، التى تنتشر بشكل كبير، بل وتتكاثر بشكل أسرع مقارنة بغيرها من الفيروسات، وهذا أحد الأسباب الذي جعل أعداد المصابين فى ازدياد.

 

تناول المياه من الأمور الهامة التى تساعد على إزالة السموم من الجسم، على عكس المياه الغازية التى تخفض كميات المياه بالجسم، كما أنها تعمل على حرق الدهون، كما أنها تعمل على ترطيب الحلق وعدم وصوله لمرحلة الجفاف.

 

ووفقًا لآخر الدراسات فالماء يساعد بشكل كبير على ترطيب الحلق الأمر الذى يمنع الاحتقان، وبالتالى يكون حائط صد جيد ضد الفيروسات بشكل عام، وكورونا بشكل خاص.

 

علِّق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق