الصحة تكشف شروط التقدم للحصول على لقاح كورونا

  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
الصحة تكشف شروط التقدم للحصول على لقاح كورونا
كتب : عبد اللطيف على

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة للبحث العلمي، إن عدد الأشخاص المستهدفين في أول أيام الاختبارات الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا، من 10 إلى 15 ألف شخص، مشيرة إلى أنه من ضمن شروط التقدم للحصول على اللقاح وتجربته، ألا يقل عمر الشخص عن 18 عاما أو يحمل أمراض سرطانية أو مزمنة أو حوامل، وأن تكون صحته العامة جيدة.

 

وأضافت عاصم خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"،: "المشاركة ستكون بدون مقابل، حيث تم المراجعة والحصول على الموافقات من أجل تفعيل التجربة والبدء في تنفيذها، وسيكون هناك وثيقة يجب أن يقرأها المواطن الذي سيحصل على اللقاح الخاص بكورونا".

 

وأوضحت مستشارة وزيرة الصحة، أنه يوجد نوعين من التطعيمات والاثنين من المنتجات الصينية، وسيتم توزيعها بطريقة عشوائية، مشيرة إلى أنه سيتم متابعة المواطن بشكل مستمر، وسيتم الرد عليه في أي ملحوظة لمعرفة ورصد أي ردود فعل أو أعراض جانبية، لافتة إلى أن المتقدم سيمارس حياته بشكل طبيعي للغاية.

 

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت اليوم السبت، عن بدء إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاحين لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي تخضع للمرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية، في إطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، وذلك في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية

 

علِّق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق