السجن 15 سنة لصاحب شركة بقصر النيل متهم بتزوير محررات رسمية

  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
السجن 15 سنة لصاحب شركة  بقصر النيل متهم بتزوير محررات رسمية
كتب : اسلام عبد الرحيم

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين اليوم السبت، بمعاقبة صاحب شركة بالسجن 15 سنة، بتهمة تزوير محررات رسمية منسوبة لجهات حكومية بقصر النيل.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقي، وبعضوية المستشارين محمود رشدان، وعبدالله سلام.

 

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 16693 جنایات قصر النيل، تقليد المتهم "إبراهيم، م" صاحب شركة العربية للمقاولات، في تاريخ سابق بدائرة القسم اقصر النيل، بواسطة مجهول خاتم شعار الجمهورية الخاصة بإحدى الجهات الحكومية، وهي "كلية الهندسة بجامعة الزقازيق" و"سجل تجاري القاهرة" و"مأمورية ضرائب مدينة نصر"، بأن قلدها على غرار القوالب الصحيحه منها، واستعمله مع علمه بتقليدها، وهو ليس من أرباب العمومية.

 

وأضافت التحقيقات، أن المتهم اشترات طريقي الاتفاق والمساعدة مع موظف حسن النية وهو موظف المختص بمصلحة الأحوال المدنية في تزوير محضرا رسميا وهو بطاقة الرقم القومي، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة صحيحة بأن مثل الأول أمامه محتجا بوثيقة مزورة وهي إجازة من "كلية الهندسة" محل اتهام لاحق فاعتمدها الموظف، وأصدر البطاقة المزورة، ووقعت تلك الجريمة وتمت بناء على تلك المساعدة.

 

كما قام المتهم بتزور محررات رسمية وهي "شهادة مؤقتة منسوبة لكلية الهندسة بجامعة الزقازيق" و"سجل تجاري منسوب لمكتب سجل تجاري القاهرة" و"شهادة ممول منسوبة المأمورية ضرائب مدينة نصر"، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفق مع ذلك المجهول وأمدد بالبيانات اللازمة فقام الأخير بإنشائها على غرار الصحيح منها ومهرها بتوقيعات نسبت زورا إلى موطفين عموميين، ووقعت تلك الجريمة وتمت بناء على تلك المساعدة.

 

وقلد المتهم بواسطة غيره مجهول خاتم إحدى النقابات المنشأة طبقا للأوضاع المقررة قانونا، وهي "نقابة المهندسين والاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء" و"خاتم شعار الجمهورية الخاص بإحدى الشركات المساهمة والتي للدولة تنصيب بمالها، وهي "مصرف أبو ظبي الإسلامي" و"كارنية نقابة المهندسين" و"كارنية نقابة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء"، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفق مع ذلك المجهول وأمدد بالبيانات اللازمة فقام الأخير بإنشائها على غرار الصحيح منها.

علِّق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق