850 ألف جرعة من لقاح أسترازنيكا المضاد لـ كورونا تصل مصر اليوم

  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home/waseq/waseqnews.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
850 ألف جرعة من لقاح أسترازنيكا المضاد لـ كورونا تصل مصر اليوم
كتب : عبد اللطيف على

تستقبل وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، 850 ألف جرعة من لقاح استرازنيكا المضاد لفيروس كورونا وذلك من خلال التعاون مع الجافى "Covax"، وتعتبر أكبر كمية من اللقاحات تصل مصر في رحلة واحدة.

 

وناشدت وزارة الصحة والسكان، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بسرعة التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني، www.egcovac.mohp.gov.eg ثم يتم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، ويقوم المواطن باختيار المجموعة التي ينتمي إليها وتشمل العاملين في القطاع الطبي، أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

 

وفيما يتعلق بمستجدات الموقف الإكلينيكي لفيروس كورونا المستجد، كشفت وزارة الصحة أن هناك أعراضاً جديدة من الممكن أن تظهر على مريض فيروس كورونا، منها التهاب شديد بغشاء العين، وانتشار طفح جلدى، إلى جانب تأثر حاسة السمع، وحدوث ألم وخفقان، وكذا تعب وألم شديد بالجسد، بالإضافة إلى الصداع.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

علِّق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق