" رحلة أبو الحسن الشاذلى " ندوة فى بيت السنارى الثلاثاء المقبل

كتب : حسين العوامى

تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري، ندوة مفتوحة للجمهور تحت عنوان: رحلة أبو الحسن الشاذلي، للدكتورة ريم بسيوني، وذلك يوم الثلاثاء 22 نوفمبر، في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

تتناول الندوة رحلة العالم أبي الحسن الشاذلي في الحياة، من حيث المنهج والصفات، فقد عرف عنه الفصاحة والعلم الواسع، وطريقته الخاصة في تربية النفس وتهذيبها، والترغيب في العلم والعمل.

تحاضر في الندوة الدكتورة ريم بسيوني؛ وهي كاتبة وروائية وأستاذة في الجامعة الامريكية، وحاصله على العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها "بائع الفستق"، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها "أولاد الناس: ثلاثية المماليك"، وصدر لها العديد من الأعمال الروائية مثل "الحب على الطريقة العربية"، و"الدكتورة هناء"، و"القطائع ثلاثية ابن طولون" عن نهضة مصر 2021.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، أو زيارة صفحة بيت السناري على الفيسبوك https://www.facebook.com/Bayt.AlSinnari

**معلومات مهمة: -

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • You can align images (data-align="center"), but also videos, blockquotes, and so on.
  • You can caption images (data-caption="Text"), but also videos, blockquotes, and so on.